تغيير في آلية صندوق بيتكوين (BTC) الفوري المقترح من قبل BlackRock يفتح الباب أمام بنوك وول ستريت، التي تواجه قيودًا في امتلاك العملات الرقمية، للعب دور رئيسي. لقد قامت BlackRock مؤخرًا بجعل المشاركين المعتمدين – جزء حيوي من نظام صندوق الاستثمار المتداول – قادرين على إنشاء أسهم صندوق جديدة باستخدام النقد، بدلاً من استخدام العملات الرقمية فقط.

نظرًا لعدم قدرة البنوك الأمريكية القوانين بشكل عام على امتلاك البيتكوين بأنفسها، فإن هذه الإعدادات ستتيح لشركات مثل JPMorgan أو Goldman Sachs – الشركات ذات أكبر أرصدة في العالم – أن تعمل كمشاركين معتمدين في ETF التابع لشركة BlackRock. (ما إذا كانوا يرغبون في ذلك هو مسألة أخرى.) يمكن تحويل النقد الذي يستخدمه المشاركون المعتمدين في هذه العملية إلى البيتكوين عن طريق وسيط وتخزينه من قبل مزود خدمة الوكالة لصندوق الاستثمار المتداول، وفقًا لتصريح تمثيلي متعلق باجتماع في 28 نوفمبر مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية وBlackRock وNasdaq.

هنالك تفائل بأن تُوافق هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية قريبًا على صناديق بيتكوين الفورية، مما سيكون محورًا في صناعة الأصول الرقمية إذا جذبت تدفقًا من الأموال من المستثمرين الأفراد. وكان الرأي السائد حتى الآن أن المشاركين المعتمدين ستكون شركات كبيرة متخصصة في تكنولوجيا البلوكشين، مثل Jane Street وJump Trading وVirtu – وليس البنوك. ولكن التغيير يعني أن البنوك قد تحصل على حصة من العمل وتوسيع أوساط مقدمي السيولة.

“إذا قبلت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية هذا النموذج المعدل المزدوج للإنشاء والاسترداد بالنقد والمادي، فإن ذلك يعني زيادة السيولة التي تدعم أسهم صندوق الاستثمار عند التداول، لأنه بوضوح، يوجد المزيد من المشاركين المعتمدين المحتملين كجزء من العملية”، قال الرئيس التنفيذي لشركة CF Benchmarks Sui Chung في مقابلة. (CF Benchmarks هي إدارة معايير تابعة لشركة Kraken لعدة طلبات حالية لصناديق بيتكوين الفورية، بما في ذلك صندوق BlackRock.) “وعلى الرغم من أن شركات التداول مثل Jane Street وغيرها هي كبيرة وخبراء، إلا أنها في جوهرها لا تمتلك الأرصدة التي تتجاوز البنوك الأمريكية الكبيرة بتريليونات الدولارات.

المصدر: https://www.coindesk.com/business/2023/12/12/blackrocks-bitcoin-etf-now-invites-participation-from-wall-street-banks/

Please follow and like us:
Pin Share